:: المركز الوطني للعناية بصحة المرأه ::
الهدف الوطني:أن يتمتع الأردنيون بمستوى صحي لائق.
 
 
توفير و ضمان سهولة الحصول على خدمات رعاية صحية شاملة ونموذجية للمرأة في جميع مراحلها العمرية تراعي اسس الجودة والسلامة العامة مبنية على الاحتياجات ذات الاولوية.
 
امرأة متمتعة بالرفاه الصحي ،متمكنة من اتخاذ القرارات المتعلقة بخياراتها الصحية، ومقدرة ذاتها كفرد وعضو بالأسرة والمجتمع الاردني من خلال نظام صحي ريادي خاص للمرأة.
 
    للإتصال بنا   للإستفسار   نشاطات المركز   احصائيات ومؤشرات   الدراسات والأبحاث   الخطط والبرامج والخدمات   عن المركز   الصفحة الرئيسية  
كلمة ترحيبية من صاحبة السمو الملكي الاميرة عائشه بنت الحسين
     
أنه وبالرغم من جميع الانجازات والتقدم المحرز التي تمت في مجال صحة المرأة والطفل في الاردن، فأنه ما تزال هناك فجوات في نوعية الرعاية الصحية المقدمة للسيدات خاصة في المناطق الاقل حظاً مثل رعاية المرأة قبل وبعد الولادة، والرضاعة الطبيعية، ورعاية اليافعات، والالتزام بالانماط الصحية السليمة. اضافة الى استمرار عدة مشاكل صحية كسوء التغذية للأم والطفل ومشاكل فقر الدم، والاصابات العالية في سرطانات الثدي والرحم، وظاهرة العنف الأسري، ورعاية المرأة خلال سن الحكمة حيث لا توجد دراسات كافية على المستوى الوطني بشأن سن الإياس ومشاكل ترقق العظام. واستجابة لرؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالوصول إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو تحسين مستوى معيشة المواطن وتوفير كل أسباب الحياة الكريمة لكل أسرة أردنية وخاصة المرأة، وفي عام 2002، بدأت فكرة مشروع "تحسين صحة المرأة في الجنوب" الذي انبثق عنه دراسات استندت على المسوحات والأبحاث ذات الادلة لمختلف الفئات العمرية من النساء في المناطق الأقل حظا في محافظات إقليم الجنوب والتي كانت نتائجها مثيرة للقلق من ناحية عدد الامراض والأختلالات المكتشفة والتي تؤثر سلبا على نوعية الحياة لهؤلاء النساء والتي يمكن الوقاية منها . وكانت أولى ثمار هذا المشروع انشاء أول مركز للعناية بصحة المرأة في محافظة الطفيلة والذي يعتبر مركزاً ريادياً والأول من نوعه خارج نطاق العاصمة عمان، وتم اصدار نظام المركز الوطني للعناية بصحة المرأة يهدف الى تقديم الخدمات المتخصصة للعناية بصحة المرأة ويعمل على توفير و ضمان سهولة الحصول على خدمات رعاية صحية شاملة ونموذجية للمرأة، تراعي اسس الجودة والسلامة العامة مبنية على الاحتياجات ذات الاولوية المنبثقة من الدراسات والأدلة البحثية لتعزيز الانماط الصحية من خلال المراكز الصحية المتميزة و برامج الوصول لمتلقي الخدمة بفريق مؤهل ذو كفاءة عالية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة . وبالجهود المشتركة ما بين المركز الوطني وشركائه وزارة الصحة ومديرية الخدمات الطبية الملكية والداعمين المعنيين سنعمل على تحقيق رؤية المركز الوطني - بإذن الله ورعايته- أن المرأة الأردنية متمتعة بالرفاه الصحي، متمكنة من اتخاذ القرارات المتعلقة بخياراتها الصحية، ومقدرة ذاتها كفرد وعضو بالأسرة والمجتمع.)
                                                                                                                                              عائشة بنت الحسين 
                                                                                                                                       رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للعناية بصحة المرأة
 
     
:: المركز الوطني للعناية بصحة المرأه ::
جميع الحقوق محفوظة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني© 2018
| | |